قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعربت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون عن تهنئتها لدولة الامارات العربية المتحدة في عيدها الوطني منوهة بالعلاقات الثنائية بين البلدين. وقالت كلينتون في بيان صدر في وقت متاخر امس quot; باسم شعب الولايات المتحدة اهنئ الشعب الاماراتي فيما يحتفل بعيده الوطني ال38 وتأسيس الاتحادquot;.

واضافت quot;صداقتنا مثالا للعلاقات التي ترتكز على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل الذي وصفه الرئيس اوباما في خطابه في القاهرة...شراكتنا الاستراتيجية وقيادة الامارات العربية المتحدة حول قضايا اقليمية هامة من اجل المساهمة في الاستقرار الاقليمي والدوليquot;.

وشددت على ان العلاقات القوية والمتزايدة في مثل هذه المجالات المتنوعة مثل التجارة والتبادل التجاري والطب والعلوم والتكنولوجيا والعمل الانساني والتربية والثقافة تظهر النجاح الضخم الممكن عندما يتواصل الاصدقاء بايد شراكة واحترام مفتوحة.

وقال البيان quot;كانت الامارات العربية المتحدة تشجع السلام والتقدم المحرز ليس وطنيا فقط بل اقليميا ودوليا وذلك بفضل الرئيس الراحل الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان والقيادة الحكيمة للرئيس الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ونائب الرئيس الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم واعضاء المجلس الاعلى للاتحادquot;.