قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كابول: اعلنت قوة حلف شمال الاطلسي في افغانستان الاربعاء مقتل جندي اميركي ما يرفع حصيلة الجنود الاميركيين القتلى الى 300، بالتزامن مع اعلان الرئيس الاميركي باراك اوباما ارسال 30 الف جندي اضافي الى هذا البلد للتصدي لمتمردي حركة طالبان.

وافادت القوة الدولية لارساء الامن التابعة لحلف شمال الاطلسي في بيان ان quot;جنديا اميركيا من قوة ايساف قتل امس (الثلاثاء) عندما هاجم متمردون دوريته شرق افغانستانquot; من دون مزيد من التوضيحات. وبذلك يرتفع عدد الجنود الدوليين الذين قتلوا منذ بداية العام الى 486، بحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس بناء على معلومات من موقع الكتروني متخصص.

وكان الرئيس الاميركي اعلن مساء الثلاثاء ارسال 30 الف جندي اضافي الى افغانستان بداعي quot;المصلحة القومية الحيويةquot;، قائلا quot;لم نخسر افغانستانquot; ومعترفا بالوقت عينه بالتقدم الذي احرزته حركة طالبان على الارض.

ويتنشر في افغانستان نحو 113 الف جندي اجنبي من بينهم 71 الف جندي اميركي. ويعتبر العام 2009 الاكثر دموية بالنسبة للقوات الدولية والافغانية وكذلك بالنسبة للمدنيين، منذ سقوط نظام طالبان في 2001. وكان العام 2008 شهد مقتل 295 جنديا اجنبيا في افغانستان من بينهم 155 جندي اميركي.