قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: حظر مدير التلفزيون الايراني عزت الله زرغمي تبرج النساء وquot;الافراط في بث الموسيقىquot; حسب ما ذكرت الاربعاء وسائل اعلام ايرانية.

وكتبت صحيفة quot;اعتمادquot; القريبة من الاصلاحيين ووكالة فارس للانباء ان زرغمي اعلن خلال اجتماع مع المسؤولين في التلفزيون ان quot;تبرج النساء في البرامج التلفزيونية غير شرعي ومخالف للشريعةquot;.

ودعا مدير التلفزيون الايراني الى الحد من quot;المزاح بين النساء والرجال على التلفزيون والاذاعةquot;. كما اوصى بان تستضيف امرأة quot;النساء المشاركات في البرامجquot; التلفزيونية.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر قرر مرشد الجمهورية الاسلامية آية الله علي خامنئي تجديد ولاية زرغمي التي تمتد على خمس سنوات كمدير للتلفزيون الايراني مطالبا اياه الحرص على احترام الشريعة.

وطلب زرغمي ايضا المسؤول السابق في الحرس الثوري من المسؤولين في التلفزيون الحد من الفقرات الموسيقية بحسب المصادر نفسها.

وقال quot;يبدو ان للموسيقى حيزا كبيرا في البرامج التلفزيونيةquot;، مشيرا الى quot;البرامج الحواريةquot; التي تتخللها quot;موسيقى في غير محلهاquot;.

وايد على سبيل المثال استخدام الموسيقى quot;الهادئةquot; في بعض الافلام الغربية نافيا في المقابل بانه يريد تقليد الغرب. واكد ان الحيز المخصص لها يجب ان يخفض على التلفزيون الايراني.

وللتلفزيون الايراني ثماني قنوات تلفزيونية و15 محطة اذاعية.

ومنذ الثورة الاسلامية شهد التلفزيون الايراني حقبات من التحرر في ملابس المرأة التي يجب ان ترتدي الحجاب ويسمح لها بالتبرج بشكل محدود.

وبذل التلفزيون الايراني في السنوات الاخيرة جهودا لجعل برامجه اكثر جاذبية لمواجهة منافسة التلفزيونات الاجنبية.

لكن التلفزيون الايراني يخضع لرقابة صارمة. وقال زرغاني للموظفين العاملين في التلفزيون quot;يجب ان تحرصوا على الا تبث برامج غير مناسبة او غير محتشمةquot; على التلفزيون.