قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تم التمديد للمجلس الحالي سنتين اضافيتين في نيسان/ابريل الماضي بسبب عدم اتفاق الحزب الحاكم واحزاب المعارضة على تعديلات قانون الانتخابات.

صنعاء: يتوجه غدا أكثر من 300 الف ناخب وناخبة للادلاء بأصواتهم في انتخابات ملء المقاعد الشاغرة لمجلس النواب اليمني التي ستجري في 11 دائرة انتخابية من اجمالي 13 دائرة في عدد من محافظات الجمهورية.

وقالت اللجنة العليا للانتخابات ان 47 مرشحا سيتنافسون في الانتخابات منهم 25 مرشحا مستقلا و11 مرشحا عن حزب المؤتمر الشعبي (الحاكم) وثلاثة مرشحين عن الاتحاد الديمقراطي للقوى الشعبية وثلاثة مرشحين عن الحزب الناصري الديمقراطي وثلاثة مرشحين عن حزب الشعب الديمقراطي ومرشحان عن الحزب القومي الاجتماعي. ولن يتم اجراء الانتخابات في دائرتين شاغرتين في محافظة صعدة بسبب الحرب الدائرة هناك.

وأعلنت أحزاب اللقاء المشترك المعارض مقاطعة هذه الانتخابات بسبب اعتراضها على رفض الحزب الحاكم اجراء تعديلات على قانون الانتخابات اليمني وتشكيل اللجنة العليا للانتخابات التي تقول احزاب المعارضة انها غير شرعية بسبب انتهاء فترتها القانونية.

ويتكون مجلس النواب اليمني من 301 مقعدا موزعة على محافظات اليمن بحسب الكثافة السكانية ويسيطر الحزب الحاكم على 245 مقعدا بينما تتوزع بقية المقاعد على احزاب اللقاء المشترك المعارض والمستقلين.