قدمت الصين تبرعات الى عدد من وكالات الأمم المتحدة المعنية بحفظ السلام، وذلك من أجل دعم جهود المنظمة الاممية في مجال الدبلوماسية الوقائية والوساطة السياسية.

بكين: تبرعت الصين بـ700 ألف دولار أميركي لعدد من وكالات الأمم المتحدة المعنية بحفظ السلام. وقدم ليو تشن مين نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة شيكاً قيمته 700 ألف دولار إلى ألن لي روي وكيل الأمين العام لشؤون حفظ السلام بمقر الأمم المتحدة في نيويورك. وقال ليو تشن مين لاذاعة الصين إن بلاده تعير اهتماماً بالغاً للدور الهام الذي تلعبه الأمم المتحدة في حفظ وبناء السلام وتشيد بنشاط الأمانة العامة للأمم المتحدة في هذا الصدد.

وذكر أن الصين قررت التبرع بمبلغ قدره 500 ألف دولار أميركي إضافي إلى الصندوق الائتماني لفريق الوساطة المشترك بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة لشؤون دارفور في محاولة لدعم الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقى لدفع العملية السياسية في الإقليم.

وصرح بأنه بالإضافة إلى ذلك قدمت الصين 100 ألف دولار أميركي إلى الصندوق الائتماني للعمل الوقائي والصندوق الائتماني لدعم الشؤون السياسية على التوالي وذلك من أجل دعم جهود الأمم المتحدة في مجال الدبلوماسية الوقائية والوساطة السياسية.