يرى وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي أن زيادة عدد القوات الأميركية في افغانستان لن يحل الأزمة، هذا في وقت اعتقلت الباكستان 12 شخصا يشتبه في أنهم من مسلحي طالبان.

طهران: قال وزير الخارجية الايرانية منوشهر متكي إن القرار الأميركي بإرسال تعزيزات من 30 ألف جندي إضافي إلى أفغانستان لن يحل الأزمة في هذا البلد. وقال متكي إن تعزيز القوات في أفغانستان لن يحل الأزمة في هذا البلد، وإن الحل الوحيد الحقيقي هو السماح للأفغان بتقرير مصيرهم السياسي.

واعتبر وزير الخارجية الإيرانية أن العالم على استعداد للتجاوب مع التغييرات في السياسة الأميركية التي وعد بها الرئيس أوباما غير أنه لم يلاحظ أي شيء حتى الان.

في السياق ذاته،أعلن وزير الدفاع الايطالي إيغناسيو لاروياس أن بلاده سترسل حوالي ألف جندي إضافي لدعم استراتيجية الرئيس الأميركي أوباما الجديدة تجاه الحرب هناك. وقال الوزير في حوار مع صحيفة كورييرا ديلا سيرا الإيطالية اليومية إنه سيتم الاتفاق على عدد تلك القوات الإضافية خلال اجتماع بين وزير الخارجية الإيطالية ووزيرة الخاريجة الأميركية هيلاري كلينتون.

ِ

في هذه الاثناء، أعلن الجيش الباكستاني إن قواته قتلت 12 شخصا يشتبه في أنهم من مسلحي حركة طالبان الباكستانية خلال عملية عسكرية في وادي سوات شمال غربي البلاد، وقد أدى تبادل لإطلاق النار في قرية سيجرام إلى وفاة عشرة من المسلحين من بينهم القائد المطارد بالإضافة لإصابة جندي باكستاني. وفي مدينة ماتا قـتل مسلحان آخران في تبادل لإطلاق النار مع القوات الحكومية.