قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يؤكد رئيس الوزراء البريطاني أن التوصل لاتفاق لتجنب كارثة تغير المناخ أمر ممكن، وشدد على أن المهمة التي يتعين انجازها في كوبنهاغن هي سد فجوة الخمسة مليارات طن بين هذا الرقم والعشرة مليارات طن التي يعتقد خبير شؤون تغير المناخ ورد ستيرن بأنه من الضروري التخلص منها.

لندن: شدد رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون اليوم على أن التوصل الى اتفاق لتجنب كارثة تغير المناخ quot;أمر ممكنquot; خلال المؤتمر الذي يعقد الاسبوع المقبل في كوبنهاغن برعاية الامم المتحدة. وقال براون في تصريحات قبل ثلاثة ايام من افتتاح المؤتمر الحاسم الذي يستمر لنحو أسبوعين ان العالم يقف بالفعل في منتصف الطريق للتوصل الى اتفاق بشأن التغييرات المطلوبة للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري.

وأضاف ان الاجراءات المتخذة من جانب واحد من البلدان في جميع أنحاء العالم يتوقع بالفعل أن تقضي على خمسة مليارات طن من الغازات المنبعثة من الغلاف الجوي بحلول عام 2020. وأكد ان المهمة التي يتعين انجازها في كوبنهاغن هي quot;سد فجوة الخمسة مليارات طنquot; بين هذا الرقم والعشرة مليارات طن التي يعتقد خبير شؤون تغير المناخ ورد ستيرن بأنه من الضروري التخلص منها.

وأدلى براون بتعليقاته في سياق ردود على أسئلة شبان خلال اجتماع عقد قبل مؤتمر كوبنهاغن استضافته وزارة الطاقة وتغير المناخ في لندن. وقال براون في تصريحاته الافتتاحية للاجتماع quot;نحن في منتصف الطريق للتوصل الى اتفاق بشأن المناخ في العالم وعلينا سد فجوة الخمسة مليارات طن في كوبنهاغنquot;. واكد أن quot;التوصل الى اتفاق في كوبنهاغن يحول دون وقوع كارثة تغير المناخ هدفنا وهو أمر يمكن تحقيقهquot;.