قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الخرطوم: قتل جنديان روانديان ينتميان الى القوة المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي لحفظ السلام واصيب ثلاثة اخرون الجمعة في هجوم شنه مسلحون في اقليم دارفور (غرب السودان)، وفق ما افاد مسؤول كبير في القوة.

وقال كمال سايكي مدير الاعلام في قوة السلام quot;بعد ظهر اليوم، كانت قافلة للجنود الروانديين مؤلفة من ثلاث شاحنات صغيرة وشاحنة صهريج على بعد كليومترين من قاعدتنا في شرف عمرة. لقد تعرضوا لهجوم مفاجىء من مجموعة مسلحين مجهولينquot;.

واضاف سايكي quot;قضى جنديان واصيب ثلاثة اخرون بجروح بالغةquot;.

وبذلك، ترتفع الى 19 قتيلا حصيلة ضحايا الجنود الدوليين في دارفور منذ انتشار قوة السلام في كانون الثاني/يناير.

وتابع المصدر نفسه ان quot;الجنود الدوليين قاموا بالرد لكنهم التزموا ضبط النفس لعدم التسبب بوقوع ضحايا في صفوف المدنيينquot;، موضحا ان المهاجمين فروا سيرا.

وقال ايضا quot;ليست لدينا اية معطيات عن عدد المهاجمين. نشك ان الامر يتعلق بمحاولة فاشلة لسرقة سيارات ولكن لا يمكننا ان نؤكده تماماquot;.

وتقول الامم المتحدة ان النزاع في دارفور اسفر عن 300 الف قتيل منذ 2003 في حين تتحدث الخرطوم عن عشرة الاف قتيل فقط، بالاضافة الى 2,7 مليون نازح.

وخفت كثيرا حاليا المواجهات بين حركات التمرد والقوات الحكومية عما كانت عليه مع بدء النزاع ولكن لا تزال هناك مشاكل امنية جديدة من نوع سرقة سيارات من قبل quot;قطاع الطرقquot; والسرقات بواسطة السلاح في مقرات المنظمات غير الحكومية وكذلك عمليات الخطف.