قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رفض المغرب السماح لطائرة اسبانية كانت تنقل الناشطة امينة حيدر بالهبوط في مطار لنثاروتي، بعد ان كان اعطى الاذن بالدخول. وكانت الرباط اكدت في وقت سابق ان موقفها من الناشطة لم يتغير.

مدريد: اعلنت وزارة الخارجية الاسبانية ان المغرب منع الناشطة المؤيدة لجبهة تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (بوليساريو) امينة حيدر من الدخول الى الصحراء الغربية جوا مساء الجمعة بعد ان كان قد سمح لها بالدخول.

وقال مصدر في الوزارة ان quot;الحكومة الاسبانية طلبت بعد الظهر اذنا للتحليق والهبوطquot; لطائرة تقل امينة حيدر الى الصحراء الغربية من مطار لنثاروتي (جزر الكناري).

واضاف ان quot;المغرب منح هذا الاذن ولكنه سحبه قبيل اقلاع الطائرةquot;.

وكانت حيدر انهت اضرابها عن الطعام بدأته في 16 تشرين الثاني/نوفمبر في مطار لنثاروتي بعد يومين على طردها من الصحراء الغربية من قبل السلطات المغربية، متهمة المغرب بسحب جواز سفرها، حسب ما اعلن مصدر في شرطة المطار.

وفي الرباط، اعلن مصدر دبلوماسي مغربي مساء الجمعة ان موقف المغرب لم يتغير حيال حالة امينة حيدر.

وقال المصدر ان quot;موقف المغرب حيالها لم يتغيرquot; وذلك ردا على المعلومات الاسبانية التي تحدثت عن عملية مغادرة حيدر مساء الجمعة اسبانيا متوجهة الى الصحراء الغربية.

واضاف quot;في الوقت الذي تخلت فيه حيدر عن جنسيتها المغربية فلا يمكنها العودة الى المملكةquot;.

وكان وزير الخارجية المغربي الطيب الفاسي الفهري اعلن الاربعاء امام البرلمان ان امينة حيدر quot;تخلت عن جنسيتهاquot; مضيفا انه quot;بعد كل عمليات التحريض التي قامت بها منذ 13 تشرين الثاني/نوفمبر فهي وحدها يجب ان تتحمل مسؤولية العواقب القانونية والاخلاقية لهذا التصرفquot;.