واشنطن: اعربت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون عن املها في ان ترسل فرنسا المزيد من القوات الى افغانستان لدعم الاستراتيجية الجديدة التي كشف عنها الرئيس باراك اوباما وهو احتمال تستبعده بقوة باريس حتى الان.

وقالت كلينتون امام اجتماع وزراء خارجية الحلف الاطلسي، ان الامين العام للحلف اندرس فوغ راسموسن المح الى ان فرنسا قد تنشر المزيد من الجنود. وتنشر فرنسا حاليا 3300 جندي في افغانستان.

واضافت كلينتون في مقابلة مع محطة التلفزيون الاميركية quot;بي بي اسquot; ان فرنسا quot;تنشر كثيرا من الجنود هناك ولكن نأمل ان تنشر المزيد منهمquot;.

واشارت الى انها لا تملك اية معلومات محددة حول نوايا باريس quot;باستثناء الدعم الشفوي الذي حصلنا عليه من الفرنسيينquot;.

وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قد رحب بقوة بقرار الرئيس الاميركي باراك اوباما عن الاستراتيجية الجديدة التي كشف عنها الثلاثاء والتي تنص خصوصا على ارسال 30 الف جندي اميركي اضافي الى افغانستان.

ولم يتحدث الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي عن ارسال تعزيزات رغم تاكيده ان quot;فرنسا ستبقى ملتزمة بحزم مع حلفائها مصلحة الشعب الافغانيquot;.

ووعد حلفاء الولايات المتحدة الجمعة بارسال سبعة الاف جندي اضافي على الاقل الى افغانستان وفق الامين العام لحلف شمال الاطلسي اندرس فوغ راسموسن ولكن باريس استبعدت ارسال تعزيزات اضافية الى هذا البلد.

وقال وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير على هامش اجتماع الحلف الاطلسي quot;حتى الان، لا تعزيز لقواتنا قبل مؤتمر لندنquot; حول افغانستان المقرر في 28 كانون الثاني/يناير المقبل.