نقل وزير الخارجية الأردني رسالة من الملك عبد الله الثاني إلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

رام الله:التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس السبت في رام الله بالضفة الغربية وزير الخارجية الاردني ناصر جودة الذي نقل اليه رسالة من العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني.

وقال جودة في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي quot;تشرفت بنقل رسالة شفوية من جلالة الملك عبد الله الى السيد الرئيس (محمود عباس)، وذلك حرصا من جلالته على استمرار التنسيق والتشاور مع السيد الرئيس، خاصة في هذه الاجواء التي تسيطر عليها حالة جمود في نطاق المفاوضات الرامية لاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة القابلة للحياة وعاصمتها القدس الشرقيةquot;.

واضاف quot;لا شك ان الدور القيادي للولايات المتحدة ضروري ومطلوب لعملية السلام، وخاصة ان هذه الادارة انخرطت مبكرا في عملية السلام، اضافة إلى الجهود الدولية خاصة على الساحة الاوروبيةquot;.

واوضح جودة ان quot;ما قدم اخيرا غير كاف لاطلاق المفاوضات، ولكننا لا نستطيع ان ندخر اي جهد من اجل الخروج من هذا المأزقquot;.

ودعا العاهل الاردني الاثنين اسرائيل الى التحرك quot;بجديةquot; نحو السلام والدخول في quot;مفاوضات فاعلةquot;، مؤكدا ضرورة وقف بناء وتوسيع المستوطنات quot;فوراquot;، على ما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.

ويطالب الفلسطينيون بوقف كامل للاستيطان في الاراضي المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية التي احتلتها اسرائيل وضمتها عام 1967، كشرط لاستئناف المفاوضات المجمدة منذ نهاية 2008.