قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتذرت كرواتيا عن إرسال تعزيزات إلى افغانستان، وقال رئيسها: حاليا، قلنا اننا لا نستطيع ارسال اكثر من 300 جندي ويمكننا ان نناقش كل شيء في موعد اقصاه عام. في الوقت الراهن، لا يمكننا بالتاكيدquot; ارسال تعزيزات.

زغرب: اعلن الرئيس الكرواتي ستيبي ميزيتش السبت ان بلاده لا تستطيع quot;حالياquot; ارسال تعزيزات الى افغانستان، حيث تنشر نحو 300 جندي. وقال الرئيس الكرواتي كما نقلت عنه وكالة quot;هيناquot; للانباء quot;حاليا، قلنا اننا لا نستطيع ارسال اكثر من 300 جندي ويمكننا ان نناقش كل شيء في موعد اقصاه عام. في الوقت الراهن، لا يمكننا بالتاكيدquot; ارسال تعزيزات.

واضاف خلال لقائه مواطنين في مكتبه quot;بوصفنا عضوا في حلف شمال الاطلسي، علينا ان نشارك في هذه المهمات، ولكن دائما ضمن حدود المعقول بالنسبة الى بلدquot; معين.

واعلن الامين العام للحلف الاطلسي اندرس فوغ راسموسن الجمعة ارسال سبعة الاف جندي على الاقل الى افغانستان، تلبية لطلب واشنطن، متوقعا ارسال تعزيزات كرواتية تتضمن فريقين لتدريب عناصر الشرطة، يتالف كل منها من 20 الى 30 شخصا.

وتنشر كرواتيا قوات في افغانستان منذ شباط/فبراير 2003 في اطار القوة الدولية للمساعدة في ارساء الامن (ايساف)، وتساهم بكتيبة من 291 جنديا بحسب وزارة الدفاع. وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما قرر الثلاثاء ارسال ثلاثين الف جندي اضافي الى افغانستان، ما يرفع عديد القوات الاميركية المنتشرة في هذا البلد الى نحو مئة الف جندي.