قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: أكد مسؤولان كبيران في حلف شمال الأطلسي quot; الناتو quot; أهمية الدور الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات في أفغانستان في مجال إعادة البناء وعمليات الإغاثة وحفظ السلام.

وقال موريتس يواخيمس نائب الأمين العام المساعد لحلف quot; الناتو لشؤون التخطيط quot;.. إن حلف الناتو يقدر عاليا دور دولة الإمارات في افغانستان ، ووصفه بأنه دور فاعل ومهم جدا في مجال تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الأفغاني.

وأكد في لقاء مع صحافيين من دول عربية وأجنبية أن وجود الإمارات ضمن قوات quot; ايساف quot; التابعة للحلف أهم من الدعم المادي والمعنوي الذي تقدمه بعض الدول الأخرى، quot;لأن تواجد الإمارات يخفف الضغط علينا فالاماراتيون أقرب للافغان منا ووجودهم مقبول في أفغانستان بإعتبارهم من دولة إسلامية صديقة وجارة لهمquot;.

وأشار الىquot; أن مشاركة دولة الامارات تسهم في محاربة الإرهاب لإنها تعبر عن التضامن والتسامح ومساندة شعب افغانستان للخروج من محنته وتوفير الدعم له وتعليم أبنائه وبناء مؤسساته وهي قيم ينص عليها الاسلام، أما التطرف والعنف فهما مناقضان تماما لروح الاسلام وتعاليمة السمحة quot;.

من جانبه قال جان فرانسوا بورو الأمين العام المساعد لشؤون الدبلوماسية العامة في حلف quot; الناتو quot; إن مشاركة دولة الإمارات أهلتها للعمل بشكل افضل من الاخرين في افغانستان لان الاماراتيين يعرفون كيف يتعاملون مع الافغان وخففوا بالتالي الكثير من الاحتقان في المواقف لدي بعض الجهات الافغانيةquot;.