قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يأتي اعتقال ارني تشاكون ايسكاميلو وهو رئيسأحد البنوك التي أغلقتها الحكومة،في إطار إجراءات التطهير للنظام المالي الذي شهد تدهورا في فنزويلا.

كراكاس: اعتقلت فنزويلا شقيق احد كبار وزراء الرئيس هوغو تشافيز يوم السبت في احدث خطوة في عملية تطهير للنظام المالي اسفرت عن اغلاق بنوك.
واعتقلت الشرطة ارني تشاكون ايسكاميلو رئيس احد سبعة بنوك صغيرة اغلقتها السلطات الاسبوع الماضي فيما يتعلق بتهم لم تحددها لها صلة بمخالفات في البنك الذي كان يديره في فنزويلا.

واعتقال هذا المصرفي الذي يعمل شقيقه جيسي تشاكون مع تشافيز منذ نحو 20 عاما وهو الان وزير للعلوم يثبت ان الرئيس يشن حملة على طبقة جديدة من رجال الاعمال الذين ادت صلاتهم بالحكومة الى ثرائهم.
وفي اسبوع صاخب لفنزويلا سيطرت الحكومة على سبعة بنوك مملوكة لمثل هؤلاء رجال الاعمال المعروفين باسم quot;بورجوازية بوليquot; في اشارة الى معبود تشافيز وبطل استقلال فنزويلا سيمون بوليفار.

وسعى تشافيز الى تهدئة المودعين والمستثمرين بعد ان جعل قيمة السندات والعملة الفنزويلية تنخفض الاسبوع الماضي بتهديده مرتين بتأميم النظام المالي اذا خالفت البنوك القواعد.
واعتقل الان خمسة مصرفيين وصدرت اوامر باعتقال عشرة فيما وصف بانها عملية تطهير على الطراز الكوبي لشخصيات لها صلة بالثورة البوليفارية لتشافيز .