تطالب البوليساريو بمنح الصحراء الغربية حق تقرير مصيرها عبر استفتاء يكون الاستقلال احد خياراته. لكن المغرب يطرح اخضاع الصحراء لحكم ذاتي تحت سيادته.


الجزائر: جددت جبهة البوليساريو quot;التزامهاquot; الدفاع عن quot;الحقوق الوطنيةquot; لسكان الصحراء الغربية quot;بكل الوسائل، بما فيها العمل المسلحquot;، بحسب ما نقلت السبت وكالة الانباء الجزائرية.

وقال الامين العام لجبهة تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب محمد عبد العزيز كما نقلت عنه الوكالة quot;اذا كانت (البولسياريو) اختارت الحوار كخيار، الا اننا نكرر ان التزامنا هو قبل كل شيء النضال من اجل الحقوق الوطنية التي تكفلها الشرعات الدولية بكل الوسائل القانونية بما فيها العمل المسلحquot;.

واضاف عبد العزيز خلال المؤتمر السابع لاتحاد شباب البولسياريو ان quot;تسوية النزاع في الصحراء الغربية يتطلب حلا ديموقراطيا وانهاء الاستعمار عن اخر مستعمرة في افريقيا عبر استفتاء حر وعادل ونزيهquot;.

وشدد على ان quot;الحكومة المغربية تهدد الامن والسلام والاستقرار في المنطقة عبر تحدي القانون الدولي وانتهاك حقوق الصحراويين وسلب ثرواتهم الطبيعيةquot;.

واكد ان الصحراويين quot;يتعهدون التعاون في شكل بناء في اطار الشرعية الدولية للسماح للشعب الصحراوي بممارسة حقه في تقرير مصيرهquot;، داعيا المجتمع الدولي الى quot;فرض عقوبات على المغرب الذي يواصل رفضه تطبيق قرارات مجلس الامنquot;.