قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

احتفلت الجالية الاماراتية في ألمانيا بعيد الدولة الثامن والثلاثين في حفل ضخم جمع عدداً من المسؤوليين الالمان ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى حكومة برلين.

ميونيخ: في حفل جامع وشامل احتفلت قنصلية دولة الامارات العربية المتحدة في ميونيخ بعيد الدولة الثامن والثلاثين، وذلك بحضور عدد كبير من المسؤوليين الالمان ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الحكومة البافارية واساتذة الجامعات والاطباء ورجال الاعمال.

هذا وقد شارك عدد كبير من ابناء الجالية الاماراتية والعربية التي تعيش في ميونيخ في الاحتفال واعربوا عن سعادتهم بهذا التجمع الحافل الذي اعادهم الي اجواء الوطن. وفي معرض كلمة الاحتفال الرئيسية اكد quot;محمد عتيق الرميثيquot; قنصل دولة الامارات العربية المتحدة في ميونيخ على اهمية الشراكة الالمانية الاماراتية التي شهدت تطورا متزايدا في الفترة الاخيرة ، وتعرض في كلمته الى المجالات النهضوية التي تشهدها الدولة منذ ان اطلق لها العنان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان مؤسس هذه النهضة ، وفي نفس الاطار تحدث عن انجازات الشيخ خليفة بن زايد التي تسير بشكل متنامي على اسس سياسة والده طيب الله ثراه.

اما على صعيد السياسة الخارجية فقد اكد الرميثي على سياسة الدولة المتوازنة في مناصرة القضايا العادلة وترسيخ مبادئ المساواة وعدم التمييز ومد يد العون والمساعدة الفعالة والمشاركة في كافة القضايا العالمية.

من ناحية اخرى اعرب عن افتخاره وترحيبه بان تحتضن دولة الامارات العربية المتحدة المقر الرئيسي للوكالة الدولية للطاقة المتجددة ايرينا. وبمناسبة اقتراب اعياد الميلاد توجه القنصل العام بتوجية التهنئة الى الحضور من الضيوف الالمان ،لافتا الى اهمية التعايش والتسامح بين ابناء الديانات المختلفة في كل بلاد العالم ، هذا وقد اكد على دور دولة الامارات في انتهاج هذا المبدأ اذ انه قد تم تشيد عدة كنائس لخدمة المسيحيين الذين يعملون ويعيشون في الامارات.

من جهته اكد وزير الثقافة الألماني ممثل الحكومة البافارية في الاحتفال على اهمية الشراكة مع دولة الامارات المتحدة، وقال ان دولة الامارات تحتل الشريك الاول مع حكومة بافاريا ، ومن حهة اخري فقد ثمن اهتمام دولة الامارات بانتهاج سياسة التسامح الديني في بناء الكنائس وقال ان عصر العولمة لابد وان يشهد الحوار الجدي بين الثقافات والتعايش السلمي بين الدول. وتحدث عن الاعجاب بنهضة دولة الامارات وقال ان البافاريين الذين يزورون الامارات يعجبون بتجربة هذه البلاد في مختلف المجالات هذا وقد اكد على اهمية الصداقة مع الامارات وتحدث عن زيارة الوفود بين الدولتين وبصفة خاصة الزيارة المرتقبة لوزير الصحة البافاري الي دولة الامارات في شهر يناير القادم وتوقيعه عدد من الاتفاقيات بين الدولتين.