قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قالت الشرطة العراقية ان سبعة تلاميذ قتلوا وجرح 42 شخصا يوم الاثنين في انفجار قنبلة خارج مدرسة بحي يغلب على سكانه الشيعة في بغداد.

بغداد:قال ضابط بالجيش ان الانفجار وقع بحي مدينة الصدر اثناء مغادرة تلاميذ المرحلة الابتدائية المدرسة في نهاية اليوم الدراسي وأعمارهم بين ستة و12 عاما. وأضاف الضابط أنه لم يتضح بعد ما اذا كان جرى ضبط القنبلة لكي تنفجر في هذا الوقت ام انها انفجرت عن غير قصد بعد أن اشتعلت النيران في كومة للقمامة. وقال ان الانفجار أحدث حفرة عمقها متران وعرضها خمسة أمتار.

وقال مسؤولون ان موقع الانفجار مجمع يضم مدرسة ابتدائية أخرى ومدرسة للتلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عاما. وتراجعت أعمال العنف في العراق بشكل كبير خلال الاشهر الثمانية عشر المنصرمة. وأوضحت الارقام الصادرة عن الحكومة العراقية أن عدد القتلى المدنيين الشهر الماضي سجل أدنى مستوياته منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة عام 2003 اذ بلغ 88 قتيلا.

وانفجرت في يونيو حزيران قنبلة في سوق مزدحمة بحي مدينة الصدر مما أسفر عن سقوط 72 قتيلا واصابة 127 شخصا. وفي حادث منفصل قالت الشرطة ان مسلحين مجهولين قتلوا بالرصاص في وقت سابق يوم الاثنين خمسة من أعضاء مجالس الصحوة كانوا يحرسون نقطة تفتيش على المشارف الشمالية لبغداد.