أبوظبي: التقى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة عبدالرحمن بن حمد العطية الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي يزور أبوظبي حالياً في إطار جولة له في دول المجلس.

واطلع الامين العام لمجلس التعاون رئيس دولة الامارات خلال اللقاء على التحضيرات الخاصة بالقمة الثلاثين لقادة دول مجلس التعاون والتي ستعقد في دولة الكويت منتصف الشهر الجاري والجهود المبذولة لدفع العمل الخليجي المشترك نحو أفاق أوسع بما يسهم في تعزيز عمل المجلس وتقدم شعوبه إضافة إلى عدد من الموضوعات التي تهم دول المجلس.

وأكد الشيخ خليفة بن زايد حرص دولة الإمارات على دعم مسيرة مجلس التعاون في مختلف المجالات، معربا عن تمنياته لقمة الكويت برئاسة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت بالتوفيق والنجاح والتوصل إلى قرارات وتوصيات تلبي طموحات أبناء وشعوب دول مجلس التعاون وتحقيق مزيد من الإنجازات في إطار الرؤى الواحدة والمصير المشترك لدوله.

من جانبه أعرب الأمين العام لمجلس التعاون عن ثقته بأن قمة الكويت تشكل منعطفاً مهماً ونقطة تحول في مسيرة المجلس نحو المستقبل. وقال العطية إن رؤية رئيس دولة الامارات لأعمال القمة القادمة تشكل دعماً كبيراً لأعمالها ونجاحها لما فيه خير شعوب دول المجلس.

وأشار إلى أن قمة الكويت تعقد في ظروف هامة تمر بها منطقة الخليج والعالم أجمع مما يتطلب الخروج بمواقف موحدة لمواجهة التحديات الراهنة على جميع الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، مشيراً إلى أن المجلس الوزاري واللجان أعدت ملفات هامة لعرضها على القمة بشأن إتخاذ قرارات في مختلف المجالات والوصول إلى خطوات تلبي طموحات شعوب دول المجلس.