قضت الشعبة الجزائية بمحكمة أمن الدولة اليمنية المتخصصة بقضايا الارهاب هنا اليوم بتأييد الاحكام الصادرة بحبس أربعة من أعضاء تنظيم القاعدة لمدد تتراوح بين 4 و 7 سنوات.

صنعاء: قضت المحكمة الابتدائية في حكمها الابتدائي في فبراير الماضي بادانة المتهمين بالتخطيط لأعمال ارهابية وانتمائهم لتنظيم القاعدة وقضت بحبسهم لمدد تصل الى 7 سنوات. ونسبت لهم النيابة تهمة الاشتراك في عصابة مسلحة باتفاق جنائي لاستهداف السياح الأجانب وأماكن تواجدهم بواسطة الأحزمة الناسفة والتخطيط لاستهداف المنشآت الحكومية والمصالح الأجنبية وتزوير تصاريح حمل سلاح نسبوها لفرع الأمن السياسي وفرع الأمن المركزي. وكانت اجهزة الامن قد ضبطت المتهمين خلال يوليو من العام الماضي وضبطت معهم كميات كبيرة من الأسلحة

مصدر عسكري ينفي سقوط طائرة حربية شمال اليمن

الى ذلك، نفى مصدر عسكري مسؤول صحة المعلومات التي تداولتها وسائل اعلام محلية حول سقوط طائرة حربية يمنية من طراز (ميغ 29) في منطقة البراش بمحافظة عمران شمال البلاد. ونقل موقع الجيش عن المصدر قوله quot;ان هذه المزاعم كاذبة ولا أساس لها من الصحة وان السقوط المزعوم ربما حدث في رؤوس من روجوا لهذه المزاعم الكاذبة. وحث المصدر quot;وسائل الاعلام على تحري الدقة والمعلومة الصحيحة فيما تنشرهquot;.