قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر مسلحي quot;لواء اليوم الموعودquot; الذي شكله عقب توقيع الاتفاقية الامنية الاميركية اواخر العام الماضي الى تركيز quot;مهماته الجهاديةquot; على ضرب قوات quot;الاحتلالquot; وتجنب استهداف المدنيين ومدنهم واعمالهم وعدم التفاوض مع المحتلين معتبرا ذلك تشويها للمقاومة معربا عن امله في عودة قياديين منشقين عنه شكلوا مجموعة quot;عصائب الحقquot; الى صفوف التيار الصدري الذي يقوده.

لندن: دعا رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر مسلحيه لضرب المحتل وتجنب المدنيين،و في رسالة موجهة الى من اسماهم ابناء المقاومة الاسلامية في quot;لواء اليوم الموعودquot; قال quot; الحمد لله إن جعلكم مستمرين بصولاتكم وبطولاتكم التي أقضت مضجع الاحتلال الغاشم في العراق وغيره والسلام على شهدائكم وجرحاكم ومعتقليكمquot; وذلك في أجابة على تساؤلات وجهتها اليه من مجموعة من انصاره حول ما اسموها استخدام quot;العدو المحتل واذنابه ومنذ بداية دخوله لأرض العراق الجريح الاعلام كسلاح لشن الحرب الإعلامية والنفسية للطعن في مشروع المقاومة الشريفة والمقاومين الاحرار وتشويه صورتهم امام العالم وامام الشعب العراقي بهدف تسقيط المقاومة الاسلامية ndash; لواء اليوم الموعود ndash; والنيل من المقاومين المجاهدين من خلال بث الاشاعات والاخبار الكاذبة.. وبصفتك قائد المقاومة الشريفة وسيدها وسندها وممن بقي ثابتا على نهج الشهيد الصدر في الجهاد والمقاومة فما هي توجيهاتكم بخصوص ذلك وماذا تقولون للمقاومة والمقاومين وللشعب العراقي ولوسائل الاعلام التي تروج ضد المقاومةquot;.

واجاب الصدر قائلا انه يعلم ان جميع العراقيين يكنون quot;الحب والود والاحترام للمقاومة الاسلامية بل ويأمل بها وفيها الكثير الكثير من اجل تحرير أراضي المسلمين في العراق وغير العراقquot; . لكنه اشار الى صدور مواقف شاذة ضد المقاومة نتيجة ما اسماه quot;الضغط الإسرائيلي الأميركي البريطاني إي ndash; الثالوث المشؤوم ndash; لعنه الله وبمعنى آخر فهو الترهيب .. وثانيا : الترغيب فان المحتل والثالوث عموما يملك المال والسلطة والسلاح وهي ما يطمع الآخرين بهم كما لا يخفى .. وثالثا : إن هناك جهات مغرضة ومندسة يدسها العدو بيننا أو ينزغ الشيطان في قلبها تعمل من اجل تشويه المقاومة كالذين يستهدفون المدنيين ومدنهم وسكناهم ومنازلهم وإعمالهم وتجارتهم وما إلى ذلك ويعمل على إرهاب الشعبquot; .

وشدد الصدر على ان quot;التفاوض ممنوع حاليا مع المحتلquot; وهو ما أعطى للبعض وخصوصا الفضائيات مجالا للتهجم على المقاومة بالمعنى العام مع أنها تقصد الضار منها لا محالةquot;. واكد قائلا quot;يجب علينا نحن المجاهدون إن نبعد أنفسنا عن مواطن ألشبهة وما يكون مدعاة للضرر علينا وعلى شعبنا وليعلم الجميع إننا حينما صرنا مقاومين إنما لأجل نشر السلام في ربوع عراقنا الحبيب فلا مقاومة يرتجى منها شيء إن عادت الشعب فلتكن المقاومة في خدمة شعبها وتكون العين الساهرة من اجل أمنه وأمانه وسلمه وسلامه حتى تحرير آخر شبر من ارض وطننا الحبيبquot;.

ووجه الصدر نداءه عبر الموقع الكتروني لتياره الصدري الى عناصر لواء اليوم الموعود قائلا quot; لا تعتدوا على إي عراقي ولا تقطعوا أي شجرة ولا تهدروا إي ثروة وتحرموهم من إي رزق ولا تدخلوا الرعب في قلوبهم وابعدوا مدنهم من مشاريعكم الجهادية ولا توجهوا أسلحتكم ضد إي احد منهم على الإطلاق واصبروا على الأذى كما صبر أولي العزم من الأنبياء والرسل والأولياء وحياكم الله جميعا والشكر لكم من الله على صبركم وجهادكم وتضحيتكم التي نستمد منها القوة والإيمانquot; .

وكان الصدر اعلن اواخر العام الماضي تشكيل كتائب اللواء لمقاتلة الأميركيين في حال بقائهم في العراق وذلك لدى توقيع الاتفاقية الامنية العراقية الاميركية حيث تشكلت من انصار التيار باسم quot;لواء اليوم الموعودquot;. وقال انه في حال بقاء القوات الاميركية quot; فاني اشد بيدي على ايدي المقاومين وبالخصوص الكتائب المنضوية تحت لواء اليوم الموعودquot; .

ودعا الحكومة الى quot;حماية الشعب العراقي اكثر من حمايتها لأسوارهاquot; .. مضيفا quot;أكرر مطالبتي للمحتل للخروج من ارض عراقنا الحبيب من دون إبقاء قواعد ولا توقيع اتفاقيات وفي حال بقائهم فاني أشد أزر الشرفاء ولاسيما بمن مركزيتنا يعملون ألا وهم الكتائب المنضوية تحت لواء اليوم الموعود لا غير مشددا على ان لا توجه أسلحتهم إلا على المحتل حصراquot;.

يذكر ان القوات الاميركية والعراقية تعلن بين الحين والاخر عن اعتقالها لعدد ممن تسميهم quot;عناصر لواء اليوم الموعود الإرهابيquot; بتهم quot;ضلوعهم في التخطيط والتنفيذ لهجمات استهدفت العراقيين المدنيين وقوات الأمن quot;.

ومن جهة اخرى اوضح الصدر حول تساؤلات لعدد اخر من انصاره عن انشقاق قياديين في تياره هم قيس الخزعلي وعبد الهدي الدراجي وسلام المالكي ومحمد الطبطباني وحسن سالم ان هؤلاء اعلنوا فعلا عن طريق الفضائيات quot;انفصالهم وكنت اود رجوعهم .. والان ادعو الله ان يهديهم ولاتزل اقدامهم اكثر من ذلكquot; .

ويقود هؤلاء تنظيما مسلحا يطلق عليه quot;عصائب الحقquot; لمقاومة الاميركيين بدفع من ايران ومؤسسه الشيخ قيس الخزعلي المعتقل لدى الاميركيين الان مع عدد من رجال وأتباع quot;الحوزة العلمية الناطقةquot; وهي التسمية التي تطلق على مرجعية الصدر والد مقتدى وأعضاؤها هم النخبة من quot;جيش المهديquot; الذي تأسس كتيار شعبي عقائدي رافض للاحتلال . وتصف العصائب نفسها بأنها quot;المقاومة الإسلامية الشيعيةquot; في العراق.

وترتبط العصائب التي تشكلت عام 2004 ويوجد عدد من قيادييها في المعتقلات الاميركية بالعراق حاليا بايران التي تمدها بالسلاح والمال ولها علاقات وثيقة مع حزب الله اللبناني.