قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تبنى مجلس النواب الاميركي مشروع قانون يطلب من رئيس الولايات المتحدة تقديم تقرير للكونغرس حول quot;التحريض على العنف ضد الاميركيينquot; في تلفزيونات الشرق الاوسط.

واشنطن: تبنى أعضاء مجلس النواب الأميركي مشروع القانون بأغلبية ساحقة من 395 صوتا مقابل ثلاثة اصوات مشروع قانون يطلب من رئيس الولايات المتحدة تقديم تقرير للكونغرس حول quot;التحريض على العنف ضد الاميركيينquot; في تلفزيونات الشرق الاوسط.

ويطلب مشروع القانون من الرئيس الاميركي رفع تقرير كل ستة اشهر quot;حول التحريض على العنف ضد الاميركيين في الشرق الاوسطquot;. واشار النص الى انه quot;منذ سنوات ووسائل اعلام في الشرق الاوسط تنشر وبطريقة متكررة تحريضا على العنف ضد الولايات المتحدة والاميركيينquot;.

وقال النائب الجمهوري غوس بيليراكس الذي تقدم بمشروع القانون quot;نظرا الى المخاطر التي يمثلها مثل هذا التحريض على الجنود والمدنيين الاميركيين في المنطقة وعلى اراضينا، حان الوقت كي تعمل الولايات المتحدة ودول اخرى مسؤولة على وقف هذا التهديد المتصاعدquot;. ويطالب مشروع القانون بquot;اجراءات عقابيةquot; بحق مالكي الاقمار الفضائية الذين يسمحون لمحطات تلفزيونية ببث افكار ذات طابع ارهابي.

ومن بين هذه المحطات التي اشار اليها مشروع القانون هناك خصوصا محطة quot;الاقصىquot; التابعة لحركة حماس التي تبث من غزة ومحطة quot;المنارquot; التابعة لحزب الله الشيعي اللبناني. وبالاضافة الى ذلك، يعتبر النص ان كل quot;محطة تابعة لارهابيينquot; قد تتعرض لمثل هذه الاجراءات.

وقد يتعرض مالكو الاقمار الفضائية لعقوبات مالية بموجب المرسوم رقم 13224 الذي وقعه الرئيس جورج بوش في غمرة اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر الذي يطبق على كل فرد او مجموعة لها علاقات مع الارهاب.

واوضح مشروع القانون ان تحديد الشرق الاوسط يتضمن في هذا الاطار الدول او المناطق التالية: الجزائر والمغرب وتونس والبحرين ومصر وايران والعراق واسرائيل والضفة الغربية وغزة والاردن وعمان وقطر والسعودية وسوريا والامارات العربية المتحدة واليمن. وسوف يتبنى مجلس الشيوخ ايضا مشروع قانون بهذا الخصوص.