موسكو: قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان المؤتمر الدولي الخاص بالشرق الاوسط سيعقد في موسكو بمجرد استئناف المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية .
واوضح لافروف اثناء مؤتمر صحافي مشترك عقده في ختام مباحثاته مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي هنا اليوم quot;ان الفكرة الاساسية لمؤتمر موسكو تكمن في تامين الدعم الدولي للعملية التفاوضية قائلا ان هذا الغرض سيتحقق بعد استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليينquot; .

واكد لافروف ان روسيا ستواصل اتصالاتها مع حركة المقاومة الاسلامية (حماس) مشيرا الى ان روسيا تساهم بذلك في تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.
واعرب عن قلق بلاده للجمود في عملية السلام في الشرق الاوسط داعيا الى ضرورة تنشيط جهود اللجنة الرباعية الدولية لدعم عملية السلام في المنطقة مضيفا quot;سوف نفكر في السبل الكفيلة بتحقيق هذا الهدف quot;.

وجدد لافروف تاكيد موقف بلاده الرافض للاستيطان في الاراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية .
ومن جانبه اشاد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي بالدعم الذي تقدمه روسيا للشعب الفلسطيني في نضاله من اجل اقامة دولة فلسطينية مستقلة .
واشار المالكي الى تطابق وجهات النظر بين روسيا وفلسطين حيال سبل دفع العملية السلمية في المنطقة معلنا ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيقوم بزيارة لروسيا العام القادم