اشاد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس بمواقف اليمن الداعمة للشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة وانهاء الحصار المفروض على قطاع غزة.

صنعاء: جدد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس خلال لقائه اليوم مع قادة الفصائل وابناء الجالية الفلسطينية بصنعاء موقف حركة حماس الداعم لامن اليمن واستقراره ووحدته . وقد اطلع مشعل قادة الفصائل وابناء الجالية الفلسطينية على اخر تطورات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية المحتلة خاصة ما يتعلق بحصار غزة وسكان مدينة القدس والمسجد الاقصى كما تناول جهود المصالحة بين كافة الفصائل الفلسطينية وما وصلت اليه من نتائج طيبة حتى الان .

واكد مشعل اهمية وحدة الصف ولم الشمل وتوحيد الرؤى والجهود لمواجهة غطرسة وتعنت الاحتلال الاسرائيلي الذي يحاول الاستفادة بكل السبل من الانقسام الفلسطيني الفلسطيني، والعربي العربي لتحقيق اهدافه بالاستيلاء على المقدسات وبناء المستوطنات في الضفة والقدس الشرقية . واشار الى انه لاخيار امام الشعب الفلسطيني سوى المقاومة لتحرير اراضيه والافراج عن الاسراء في السجون الاسرائيلية، مستشهداً بالقصص والعبر التاريخية التي تؤكد أن الاحتلال والإستعمار عبر بالتاريخ لم يخرج إلا بالبندقية والمقاومة والجهاد.

ودعا مشعل كافة الأطياف والفصائل الفلسطينية إلى عقد ملتقى وطني فلسطيني جاد تشارك فيه جميع القوى والفصائل والشخصيات الوطنية للإتفاق على برنامج انقاذ وطني وبدون مزايدات او مكايدات، مؤكدا اهمية الدور العربي في دعم القضية الفلسطينية وفك الحصار على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

واستعرض رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خطوات صفقة تبادل الاسرى مع الاحتلال مقابل تسليم الجندي شاليط وما وصلت اليه، معتبرا كل الاسرى في السجون الصهيونية مسؤولية فلسطينة عامة وسيتم العمل حتى يفرج عن اخر اسير .