قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بحث أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون وطوني بلير شروط استئناف المحادثات بين فلسطين واسرائيل.

الامم المتحدة: بحث كل من الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ومبعوث اللجنة الرباعية للشرق الاوسط طوني بلير الليلة الماضية الشروط المطلوبة لاستئناف المحادثات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي كما ناقشا الحاجة quot;الملحةquot; لاعادة بناء قطاع غزة. وذكر بيان اصدره مكتب الامين العام عقب اللقاء ان الجانبين تبادلا وجهات النظر حيال الاوضاع الحالية في الشرق الاوسط كما قاما بمناقشة الشروط المطلوبة لدعم استئناف المفاوضات الفلسطينية -الاسرائيلية.

ومن المتوقع الا يقوم الجانبان بالافصاح عما دار خلال لقائهما كما رفض طوني بلير من جانبه التحدث للصحفيين الا انه من الواضح انهما ناقشا القرار الاسرائيلي الاخير المتعلق بتجميد بناء المستوطنات الاسرائيلية في المناطق الفلسطينية لمدة عشرة اشهر قادمة لاتتضمن منطقة القدس الشرقية. كما ذكر البيان ان بلير قام باطلاع الامين العام على اعماله التي قام بها كمبعوث للجنة الرباعية للشرق الاوسط.

يذكر ان اللجنة الرباعية التي تشمل في عضويتها كلا من الامم المتحدة والولايات المتحدة الاميركية والاتحاد الاوروبي بالاضافة الى روسيا قامت خلال الايام الاخيرة الماضية بمناقشة القرار الاسرائيلي الا انها فشلت في الخروج ببيان مشترك يدين القرار.