قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يحمل وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي رسالة من الرئيس علي عبد الله صالح الى الكويت.

صنعاء: يتوجه وزير الخارجية اليمنى الدكتور أبو بكر القربي إلى الكويت يوم السبت القادم في زيارة تتزامن مع انعقاد القمة الثلاثين للمجلس الأعلى لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وأوضح الدكتور القربي لصحيفة laquo;26 سبتمبرraquo; اليمنية أنه سينقل رسالة من الرئيس اليمنى علي عبد الله صالح إلى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت ورئيس القمة الخليجية وإلى إخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون .

وقال وزير الخارجية اليمنى إن الرسالة تتضمن التقدير العالي من القيادة والشعب اليمني لمواقف الأشقاء في دول الخليج سواء فيما يتعلق بكوارث السيول التي وقعت في حضرموت والمهرة العام الماضي أو الدعم الذي تقدمه للحكومة اليمنية لمساعدة النازحين نتيجة أعمال التمرد والإرهاب والتخريب بصعدة ، بالإضافة إلى المواقف الداعمة لوحدة اليمن وأمنه واستقراره .

وبين الدكتور القربي أنه سوف يضع أمام القادة حقيقة ما يجري في اليمن وما تضخمه وسائل الإعلام الخارجية عنه ، فضلا عن الجهود التي تبذلها الحكومة لمعالجة الأوضاع من خلال الدعوة إلى الحوار الوطني الشامل ومعالجة الأوضاع الاقتصادية وتحديات التنمية والدور الذي يمكن أن تساهم به دول الخليج في هذا الشأن . وأشار إلى أن اليمن أصبحت على جدول أعمال كل قمة خليجية في إطار التنامي المستمر للعلاقات والتعاون وبما يعزز الشراكة مع مجلس التعاون ويخلق مجالات أوسع للتعاون المشترك .