قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد:اعلن الجنرال تشارلز جاكوبي مساعد قائد القوات الاميركية في العراق الخميس ان ايران ما زالت تدعم المتمردين في العراق وتزودهم الاسلحة والمال.
وصرح الجنرال لبعض الصحافيين ان quot;النفوذ الايراني في العراق غير مفيد في كل المجالات السياسية والعسكرية والاقتصاديةquot;.

واضاف ان quot;ايران ما زالت تمول الارهابيين وتزودهم الاسلحة، انها تقوم بحملة تخويف على الصعيد السياسي وتنشىء هيئات تستخدم لتنفيذ عمليات استخباراتية لا تعمل لمصلحة الشعب العراقيquot;.
واكد الجنرال ان quot;الايرانيين ما زالوا ايضا يدربون قادة +مجموعات خاصة+ من المتطرفين الشيعةquot; وquot;يوفرون لهم وسائل العودة الى العراقquot;.

الا انه اوضح ان quot;قوات الامن العراقية تواصل تحسين مراقبتها الحدودquot;، وذلك فيما اشترى العراق اخيرا من الولايات المتحدة نظام مراقبة بالفيديو قيمته 49 مليون دولار بهدف التصدي لتسلل مقاتلين او مهربي اسلحة عبر حدوده مع سوريا وايران.
واكد الجنرال ان عدد المقاتلين الاجانب الذين يتسللون الى العراق عبر الحدود مع سوريا quot;تراجع كثيرا وانخفض من مئات الى بعض العناصر، لكنهم ما زالوا ياتون ويشكلون خطرا ومن الضروري مواصلة تحسين الامن العراقي عند الحدودquot;.