قتل 19 عاملاً في إنفجار وقع في منجم للفحم وادى إلى إنهياره في شمال غرب تركيا، على ما نقلت وكالة الأناضول الجمعة عن وزير العمل عمر دينجر.

اسطنبول: قالت شبكة (سي.ان.ان) التلفزيونية التركية اليوم الجمعة ان انفجارا في منجم للفحم في شمال غرب تركيا تسبب في مقتل ستة وفقد 19 أخرين. وذكرت ان الانفجار الذي حدث في الاغلب نتيجة لتسرب غاز الميثان وقع في منجم قريب من مدينة بورصة مساء يوم الخميس وحوصر العمال في الداخل.

من جانبه قال قال عمر دينجر وزير العمل التركي للصحافيين اليوم ان انفجارا في منجم للفحم في شمال غرب تركيا تسبب في مقتل 19 عاملا.

وقال دينجر quot;حزنا كثيرا لهذا الحادث المروع. لم نفقد الامل. نحاول الوصول اليهم.quot; ووقع الانفجار على عمق يتراوح بين 250 و350 مترا مما ادى الى انهيار المنجم من الداخل واندلاع حريق. وقال عبد الله اوزير النائب المعارض في البرلمان انه يخشى مقتل الثلاثة عشر المفقودين.

وكانت قناة سي ان ان التركية أعلنت يوم أمس أن الإنفجار خلف 15 أو 16 عاملا محاصرين تحت الأرض بينما تحاول سلطات الطوارئ إنقاذهم. واضافت سي ان ان أن الانفجار الذي سببه على الأغلب غاز الميثان وقع في منجم قرب مدينة بورصة. ونقلت عن سادي كورتولان رئيس البلدية المحلي قوله ان هبوطا حدث في المنجم أدى الى حصار العمال على عمق 220 مترا.