قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ارجئت زيارة المبعوث الاميركي لعملية السلام في الشرق الاوسط الى الشهر المقبل دون ان يحدد موعدا لها.

رام الله: اكدت مصادر فلسطينية مطلعة على ان الزيارة التي كانت مرتقبة للمبعوث الاميركي لعملية السلام في الشرق الاوسط السيناتور جورج ميتشل منتصف الشهرالجاري للمنطقة قد ارجأت الى الشهر المقبل، وقالتquot; ابلغنا بأنه سيقوم بزيارته في الشهر المقبل، بعد الاعياد، ولكن ليس هناك موعدا محدداquot; لهذه الزيارة.

واشارت المصادر الى ان quot;المبعوث الاميركي ما زال على اتصال متواصل مع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي سواء هاتفيا او من خلال مساعدهquot; السفير ديفيد هيل.

وكان ميتشل قرر ارجاء هذه الزيارة بعد اجتماع غير معلن عقده قبل اسبوع في نيويورك مع المبعوثين الاسرائيليين المحامس اسحق مولخو ، مساعد رئيس الوزراء الاسرائيلي ومايك هرتسوغ، مساعد وزير الدفاع الاسرائيلي.

وقالت المصادر الفلسطينية quot;حتى الان ليس لدى المبعوث الاميركي ما يمكن ان يطرحه من اجل استئناف المفاوضات الفلسطينية ndash;الاسرائيلية ولذلك فهو يواصل الاتصالات بغرض عدم خلق فراغ سياسيquot;، واضافت منوهة quot;حتى الان، ليس لدى الإدارة الأمريكية شيء من الممكن عرضه ولكن لننتظر حتى الشهر المقبلquot;.

ونفت المصادر علمها بمقترحات محددة يجري الحديث عنها، وقالت quot;هناك الكثير من الاحاديث والتوقعات، ولكن حتى يتم تقديم شيء مكتوب وواضح فانه لا يمكن الحديث عن شيء مقدمquot;، وأشارت إلى أنه quot;لو كانت الامور تقاس بما يقال لكانت الدولة الفلسطينية اقيمت منذ سنوات طويلةquot;.