بعد أن أعلنت السعودية تأمين جبلي دخان والرميح الحدوديين وسع الحوثيون جبهات القتال وهاجموا قرية الجابري السعودية حيث تدور معارك تقودها الطائرات السعودية في القرية الحدودية.

واشنطن: لا ادلة على دعم ايران للمتمردين اليمنيين

القبض على اثنين من القاعدة في اليمن

الرياض: دارت معارك عنيفة حول الجبل المتاخم للقرية وخصوصاً حول وادي الموقد قبل أن تتدخل الطائرات السعودية التي قالت مصادر لإيلاف أنها قصفت تجمعا من مشاة الحوثيين في طريقهم لدعم المتسللين على جبل الجابري. وكان الحوثيون قد أعلنوا عبر مكتبهم الإعلامي سيطرتهم على موقع عسكري سعودي في قرية الجابري وقالوا إنهم تمكنوا من طرد جنود سعوديين منها.

وبحسب مصادر سعودية فإن القرية شهدت تسلل مجموعة كبيرة من المقاتليين الحوثيين قارب عددهم 300 مقاتل واشتبك مهم فوج من حرس الحدود السعودي قبل أن تأتي التعزيزات العسكرية وتمشط المنطقة وتحاصرهم في المنازل الخالية من سكانها ولازالت المعارك متسمرة حتى لحظة إعداد التقرير.

وقال خبراء عسكريون إن محاولة اقتحام الجبل الحدودي أشبه بمغامرة غير محسوبة العواقب وهدفها الكسب الإعلامي على حساب التقدم الميداني ودللوا على ذلك بأن جبل الجابري يقع داخل الحدود السعودية وبالتالي فإن محاصرتهم من السهولة بمكان. وبحسب مصادر سعودية فإن عملية أخلاء القرى القريبة الأخرى ستتم في وقت قريب تحسباً لفتح جبهات عدة من قبل من تسميهم الحكومة السعودية بالمتسللين المعتدين.

وكانت قناة الإخبارية السعودية قد أعلنت عن قصف مركز على مناطق جبلية يتحصن فيها الحوثيون نهاراً وقالت أن الطيران السعودي دمر آليات ومخازن أسلحة كانت معدة للهجوم على الحدود السعودية. وكانت المعارك اندلعت بين القوات السعوية ومن تسميهم الحكومة اليمنية بالمتمردين الحوثيين إثر تسلل مجموعة حوثية قتلوا من خلالها جنديين سعوديين وأصابوا آخرين قبل أن تحشد السعودية قواتها لطردهم مطالبة إياهم بالابتعاد عشرات الكيلومترات داخل حدودهم مقابل وقف العمليات.