قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني أن إلزام إسرائيل بوقف كافة اشكال الاستيطان يعيد لعملية السلام مصداقيتها.

رام الله: قال رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض ان اعادة المصداقية لعملية السلام تتطلب الزام اسرائيل بوقف كل أشكال الاستيطان في الاراضي المحتلة وفي مقدمتها القدس ومحيطها ورفع الحصار عن الفلسطينيين ووقف الاجتياحات والاعتقالات.
وأكد فياض خلال كلمة ألقاها أمام المؤتمر الوطني للارتقاء بالعمل الشعبي في مجابهة الاستيطان والجدار هنا ضرورة ان يستخلص المجتمع الدولي العبر من الاسباب التي أدت الى عدم نجاح العملية السياسية واستمرار تعثرها.

وقال ان تصويب المسار لا يمكن ان يتم الا بتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته وانهاء الاحتلال الاسرائيلي عبر تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة لانهاء اطول احتلال شهده التاريخ وضمان حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة على حدود 67.

وعن وثيقة الحكومة قال رئيس الوزراء الفلسطيني ان جوهر وثيقة فلسطين في quot;انهاء الاحتلال واقامة الدولةquot; يتمثل في البناء على صمود الشعب الفلسطيني وما حققه من انجازات خلال السنوات الاخيرة. وأضاف ان هذا الجوهر يعكس خلاصة وعي الشعب الفلسطيني وقدرته على بلورة اولوياته المباشرة في اطار اولوياته واهدافه الوطنية العامة.

واكد ان الحكومة تعمل على بناء مؤسسات الدولة وفق اعلى المستويات والمعايير الدولية والمؤسسات القوية والقادرة على تقديم افضل الخدمات للشعب الفلسطيني.