قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: طلبت جبهة بوليساريو السبت من البابا بنديكتوس السادس عشر التدخل لوضع حد للوضع الذي تعاني منه الناشطة الصحراوية امينة حيدر المضربة عن الطعام منذ 27 يوما في لانياروتي بجزر الكناري في اسبانيا، حسب ما ذكرت وكالة الانباء الجزائرية.

وحسب الوكالة، فان الامين العام لجبهة البوليساريو محمد عبد العزيز قال في رسالته انه quot;لجأ الى السلطة الاخلاقية التي يتمتع بها البابا لدى المسحيين لاتخاذ اجراءات عاجلة وحتى ايجاد مخرج لهذا الوضع الخطيرquot;.

واضاف quot;نعتقد اننا استنفدنا كل الطرق الدبلوماسية على ضوء الحالة الصحية للناشطة الصحراوية التي تريد العودة الى بلادهاquot; طالبا من البابا دعوة الحكومة المغربية الى quot;التقيد بالشرعية الدوليةquot;.

واضاف quot;العالم سيكون ممتنا لمثل هذه المساعدة الهادفة الى انقاذ ام مسلمة تجعل من التحرك اللاعنفي وسيلة للدفاع عن حقوق الانسانquot;.

وقد اوقفت السلطات المغربية امينة حيدر (42 سنة) لدى وصولها في 13 تشرين الثاني/نوفمبر الى العيون كبرى مدن الصحراء الغربية، قادمة من جزر الكناري، واتهمتها بانها رفضت quot;القيام باجراءات الشرطة العادية ونبذت جنسيتها المغربيةquot;.

وابعدتها في اليوم التالي جوا الى جزر الكناري حيث تواصل منذ 16 تشرين الثاني/نوفمبر اضرابا عن الطعام مطالبة بالعودة الى العيون.