إسلام أباد: لقي أحد عشر مسلحاً من عناصر حركة طالبان مصرعهم وأصيب واعتقل العشرات في إطار العمليات العسكرية التي تشنها القوات المسلحة الباكستانية في مقاطعة كورام بالحزام القبلي المحاذي لأفغانستان وفي منطقة وادي سوات بإقليم الحدود الشمالي الغربي.

وأوضحت مصادر عسكرية اليوم أن القوات المسلحة كثفت عملياتها في مقاطعة كورام وأنها أستخدمت المروحيات الهجومية في قصف مواقع المسلحين في منطقة /وسط كورام/ خلال الساعات الأولى من صباح اليوم مما أسفر عن مصرع سبعة مسلحين من عناصر طالبان لترتفع حصيلة القتلى في صفوف المسلحين خلال الأربع والعشرين الماضية في تلك المنطقة إلى 22 قتيلاً.

وأضافت أن جنديين اثنين من رجال الجيش لقيا مصرعهما كذلك في الاشتباكات مع المسلحين ليرتفع عدد الضحايا في صفوف الجيش إلى خمسة قتلى خلال أربع وعشرين ساعة، مشيرة إلى أن القوات المسلحة تشن عمليات قصف جوي على معاقل المسلحين وأنها استعانت بتعزيزات عسكرية جديدة لتوسيع عمليات الزحف البري والتمشيط في كوارم.

من جهة أخرى أوضح مركز المعلومات العسكري في مدينة مانجورا عاصمة وادي سوات أن أربعة مسلحين من عناصر الابان لقوا مصرعهم وأعتقل ستة آخرون في عملية شنتها قوات الجيش في وقت مبكر من الصباح في بلدة بري كوت بوادي سوات، مشيرا إلى أن قوات الجيش تواصل عملية التمشيط في أنحاء مختلفة من منطقة الوادي.

وكان رئيس الوزراء الباكستاني سيد يوسف رضا جيلاني قد صرح يوم أمس أن الحكومة سوف توسع نطاق العمليات العسكرية في بقية المناطق القبلية لملاحقة المسلحين الذين فروا من العمليات العسكرية التي يشنها الجيش في مقاطعة وزيرستان الجنوبي .