قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حمل وزير فلسطيني إسرائيل المسؤولية كاملة عن حياة الاسرى الفلسطينيين في المعتقلات الإسرائيلية، وذلك عقب فتوى تدعو لقتل الأسرى في حال تعرضت حياة شاليت للخطر أو الموت.

رام الله: حمل وزير شؤون الاسرى والمحررين الفلسطينين عيسى قراقع السلطات الإسرائيلية المسؤولية كاملة عن حياة الاسرى الفلسطينيين.

واشار قراقع في بيان صحافي اليوم الاحد الى الفتوى التي صدرت من اعلى مجلس قضائي يهودي والحَكَم في شؤون اليهود الدينية والسياسية والقضائية والتي تقضي باعدام الاسرى الفلسطينيين في حال تعرضت حياة الجندي الاسرائيلي المأسور جلعاد شاليط للخطر او الموت.

وقال ان quot;من شأن نزعة التطرف الرسمية والمؤسسية من قبل سلطات الاحتلال ادخال المنطقة في دوامة من الصراع الدموي بشكل ممنهج، مشيرا الى ان ذلك يعتبر اعلان حرب حقيقية على الشعب الفلسطينيquot;.

واوضح ان النزعة العنصرية ضد الاسرى ليست جديدة فقد دعا مدير السجون السابق يعقوب غانوب الى قتل الاسرى، محذرا من خطورة هذه التصريحات التي تعكس مدى الفساد الثقافي والفكري والاخلاقي لدى المؤسسة الرسمية في اسرائيل.quot;. وطالب قراقع المؤسسات الدولية بتحمل مسؤولياتها السياسية والاخلاقية في الحفاظ على حياة كريمة للاسرى الفلسطينيين في المعتقلات الاسرائيلية.