قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جدد قائد الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب البورليساريو استعداد الجبهة التعاون البناء مع الامم المتحدة (...) من اجل استئناف مفاوضات مباشرة مع الحكومة المغربية حتى يضمن للشعب الصحراوي حقه غير القابل للمصادرة في تقرير المصير طبقا للشرعية الدولية وقرارات مجلس الامن الدولي.

الجزائر: اعلن قائد الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (بوليساريو) محمد عبد العزيز الاحد ان الجبهة مستعدة لمواصلة المفاوضات مع المغرب حول مستقبل الصحراء الغربية برعاية الامم المتحدة quot;اذا كانت الظروف مواتيةquot;.

وافادت وكالة الانباء الجزائرية ان عبد العزيز قال في رسالة موجهة الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان تلك quot;الظروف المواتيةquot; لنجاح المفاوضات من اجل تسوية النزاع لا يمكن ان تتوفر quot;الا بعيدا عن منطق التصعيد والقمع الهمجي والاعتقالات والمحاكمات التعسفية (...) التي تفرضها الحكومة المغربية على المواطنين والناشطين الصحراويينquot;.

وجدد التاكيد على quot;استعداد جبهة البوليساريو على التعاون البناء مع الامم المتحدة (...) من اجل استئناف مفاوضات مباشرة مع الحكومة المغربية حتى يضمن للشعب الصحراوي حقه غير القابل للمصادرة في تقرير المصير طبقا للشرعية الدولية وقرارات مجلس الامن الدوليquot;.

ودعا الزعيم الصحراوي الى quot;تدخل فوري لوضع حد لحملة الاعقتالات الواسعة والمحاكمات التعسفيةquot; في تلك المنطقة. وتعتبر الرباط الصحراء الغربية، المستعمرة الاسبانية سابقا، والتي ضمتها سنة 1975، جزءا لا يتجزا من اراضيها بينما تطالب جبهة البوليساريو باستفتاء حول تقرير مصير تلك المنطقة.

وقد جرت اربع جولات من المفاوضات في ضاحية نيويورك بين المغرب والجبهة برعاية الامم المتحدة، لكنها لم تسهم في تقريب مواقف الطرفين.