قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يبحث القائد العام للقيادة العسكرية المركزية الأميركية في باكستان اليوم العديد من القضايا الأمنية لا سيما الاستراتيجية الجديدة لبلاده في افغانستان، ويعقد لهذا الغرض لقاءات منفصلة مع الرئيس الباكستاني ورئيس الوزراء وقائد الجيش.

اسلام اباد:وصل اليوم القائد العام للقيادة العسكرية المركزية الاميركية الجنرال ديفيد بترايوس في زيارة تستغرق يومين يبحث خلالها عددا من القضايا الأمنية فضلا عن السياسة الاميركية في افغانستان. وقال مسؤولون بالخارجية الباكستانية في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان بترايوس سيعقد خلال اقامته لقاءات مع الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري ورئيس الوزراء سيد يوسف رضا جيلاني وقائد الجيش اشفق برويز كياني.

واضاف المسؤولون ان المحادثات ستركز اساسا على الجهود المشتركة في الحرب ضد الارهاب والقضايا الأمنية الأخرى ذات الصلة كما سيتبادل الجانبان وجهات النظر بشأن السياسة الاميركية الجديدة في أفغانستان. ويذكر ان هذه الزيارة تعد الأولى التي يقوم بها مسؤول اميركي كبير الى اسلام اباد منذ اعلان الرئيس باراك أوباما زيادة القوات الأميركية في أفغانستان التي مزقتها الحرب كجزء من السياسة الجديدة.