قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: دانت إيران الاثنين quot;التصريحات غير المنطقيةquot; التي ادلى بها الرئيس الاميركي باراك أوباما واشاد فيها بالمتظاهرين المناهضين للحكومة الإيرانية اثناء تسلمه جائزة نوبل للسلام الاسبوع الماضي. وصرح وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي لوكالة الانباء الإيرانية الرسمية (ايرنا) quot;بعد تصريحات أوباما غير الناضجة عن الانتخابات الإيرانية، منعه الخبراء الواقعيون من الادلاء بمثل هذه التصريحات الخاطئة التي تعتبر تدخلا في الشؤون الداخلية لفترة من الوقتquot;.

وتدارك quot;الا ان الرئيس الاميركي استأنف تصريحاته غير المنطقية لانه يعاني تخبطا في تحليله للوضعquot;. وقال ان quot;أوباما والشعب الاميركي سيواجهون عواقب اخطر واكثر تعقيدا اذا استمر سوء الفهم، وذلك كنتيجة للاخطاء التي ارتكبت في ظل ادارة الرئيس الاميركي السابق جورج بوشquot;. واضاف quot;يجب ان يتعلم الاميركيون الاستماع ليفهموا الواقع الراهن للدول الاخرىquot;.

واثناء تسلمه جائزة نوبل للسلام في اوسلو الخميس الماضي، قال أوباما، الذي وعد بفتح حوار مع إيران رغم ثلاثة عقود من انقطاع العلاقات بين البلدين، ان الولايات المتحدة quot;ستقف دائما الى جانب من يسعون الى الحرية بما في ذلك في إيرانquot;. واضاف quot;سنكون شاهدين (...) على مئات الالاف الذين ساروا بصمت في شوارع إيرانquot;. ويتهم القادة الإيرانيون القوى الغربية واهمها الولايات المتحدة وبريطانيا بانها تقف وراء الاضطرابات التي تلت اعادة انتخاب الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد.