قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وقعت مواجهات خلال الساعات ال48 الماضية بين متمردين من اتحاد قوات المقاومة والجيش التشادي في شرق البلاد، حسب ما اعلن الطرفان الاثنين.

ليبرفيل: قال اتحاد قوات المقاومة ان هذه المعارك وقعت عندما quot;حاول الطيران التشادي قصف مواقعه في شرق تشادquot; الاحد والاثنين ولكن تم الدفاعات الجوية صدته. واضاف في بيان الذي وقعه المتحدث باسم الاتحاد عبد الرحمن كلام الله ان الغارات التي اعقبت quot;مواجهات على الارضquot; ادت الى quot;مقتل اربعة مدنيين وجرح عشرات اخرينquot; متحدثا عن سقوط quot;عدد من الجرحى في صفوف القوات النظامية وقد نقلوا الى نجامينا والى المدن الكبرى في الشرقquot;.

واوضح البيان ان الغارات استهدفت المدنيين quot;في ضواحي بلدات غادار وروت-روت ودجيبلquot;. وردا على سؤال حول هذا الامر، تحدث وزير الاتصالات والمتحدث باسم الحكومة التشادية محمد حسين عن حصول مواجهات وضربات جوية داحضا قتل مدنيين.

وقال ان العسكريين التشاديين quot;يعيدون انتشارهم في مواقع مراقبة عدة على طول الحدودquot; مع السودان مضيفا ان quot;اليات للجيش دمرت بالغام. وقد اعقب هذا الامر اشتباك مع العدو وتدخل الطيران لدعم القوات النظاميةquot;. ولم يقدم اية حصيلة عن المعارك. واضاف ان المعارك quot;وقعت خارج المناطق الاهلة بالسكان. اذا تحدث العدو عن قتلى مدنيين فانما لاغراض دعائيةquot;.