قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتقلت سوريا المحامي والكاتب مصطفى إسماعيل من دون معرفة الأسباب مما ادى الى قلق شديد إزاء هذا الإجراء الذي يعتبر مخالفة حسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

لندن: اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان السلطات السورية اعتقلت المحامي والكاتب مصطفى إسماعيل وذلك بعد استدعائه لأحد الفروع الأمنية في مدينة حلب شمال البلاد من دون معرفة الأسباب التي أدت إلى توقيفه حتى الآن .

وعبر المرصد والرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان والمنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سوريا في بيان مشترك عنquot;القلق الشديد إزاء هذا الإجراء الذي يعتبر مخالفة صريحة للمادة /9 / من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وللمادة / 9- 1 / من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسيةquot; كما قالت في بيان لها .

واعتبرت quot;أن الاعتقال التعسفي بصوره المختلفة أحد الظواهر الخطيرة التي تشكل التهديد الرئيسي للحق في الحرية والأمان الشخصيquot; مشددة على قلقها البالغ من تصاعد وتيرة الاعتقال السياسي في الآونة الأخيرة وتطالب السلطات السورية بالإفراج الفوري عن المحامي والكاتب مصطفى إسماعيل أو تقديمه إلى محكمة علنية تتوافر فيها شروط المحاكمة العادلة إذا ما توفر مسوغ قانوني لذلك وتمكينه من الحصول على المساندة القانونية والإنسانية اللازمة .

وطالبت المنظمات الحكومة السورية بضرورة القيام بإغلاق ملف الاعتقال السياسي والإفراج عن جميع السجناء السياسيين ومعتقلي الرأي والضمير احتراما لتعهداتها والتزاماتها الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان.