قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في اول رد فعل على فرض عقوبات على الشركات الاجنبية التي تساعد في توريد البنزين الى ايران قالت طهران ان الخطوة الأميركية لن تسبب اي مشكلات لأن لديها موردين.

النواب الأميركي يقر مشروع عقوبات البنزين على إيران

طهران: قال مسؤول نفطي ايراني يوم الاربعاء ان الخطوة التي اتخذها المشرعون الاميركيون بفرض عقوبات على الشركات الاجنبية التي تساعد في توريد البنزين الى الجمهورية الاسلامية لن تسبب اي مشكلات لان طهران لديها العديد من الموردين.

وكان مجلس النواب الاميركي وافق يوم الثلاثاء على تشريع يقضي بفرض عقوبات على الشركات الاجنبية التي تساعد في توريد البنزين الى ايران في خطوة يأمل المشرعون ان تردع طهران عن مواصلة برنامجها النووي. وقال حجة الله غانمي فرض نائب رئيس شؤون الاستثمار بشركة النفط الوطنية الايرانية quot;لا يمكنهم تحقيق النجاح.quot; واضاف quot;لدينا قائمة طويلة من موردي البنزين.quot;

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الأميركية روبرت غيبس أن السياسة التي ينتهجها الرئيس باراك أوباما تجاه البرنامج النووي الايراني حققت quot;تقدماquot;، وأضاف quot;يكفي ان ننظر الى تصريحات شركائنا في quot;مجموعة الستquot; أو قوة التصويت ووحدته، مع روسيا والصين، حول قرار مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، لمعاقبة إيران، وللمرة الاولى، الدعوة الى إنهاء برنامجها النوويquot;. وتابع غيبس quot;اعتقد ان هذا الامر يمثل تقدماً حقيقياً وملموساً، سيعطي نتائج خلال الأسابيع المقبلة، والرئيس يعتقد ذلكquot;.