قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: عبر وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني عن قلق بلاده ازاء التجارب الصاروخية الايرانية الأخيرة مشيرا الى ان الاتحاد الأوروبي وجه تحذير اخير لطهران حول ملفها الملف النووي تجنبا لفرض مزيد من العقوبات.

وقال فراتيني الذي شارك الأسبوع الماضي في اجتماع مجلس وزراء الخارجية الأوروبي ان quot;أوروبا التي لا تخفي قلقها عادت للمرة الأخيرة تطالب ايران بالتجاوب مع ندائها والا فسيكون من اللازم اتخاذ اجراءات أخرى لزيادة الضغط عليهاquot;.

وشدد فراتيني في تصريحات نشرت هنا اليوم على مطالبة ايران quot;القبول بمقترح تخصيب اليورانيوم خارج أراضيها تحت رقابة وكالة الطاقة الذريةquot; مشيرا الى أن تنامي القلق تجاه ايران بسبب quot;العناصر الجديدة التي برزت حول موضوع التخصيبquot; والاعلان عن بناء مزيد من المنشآت.

وفي سياق متصل أعرب الناطق الرسمي بوزارة الخارجية الايطالية ماوريتسيو ماساري عن quot;قلق ايطاليا العميق بشأن الأنباء التي وردت اليوم عن اطلاق صاروخ ايراني طويل المدىquot; في اشارة الى تجربة اطلاق صاروخ quot;سجيل 2quot; الذي أعلن عنه التلفزيون الايراني والذي يزيد مداه على ألفي كيلومتر.

وقال ماساري في لقاء مع الصحفيين هنا مساء اليوم quot;اننا نحتاج الى بوادر بناءة وليس الى تجارب صاروخية من أجل اعادة بناء مناخ من الثقة بين ايران والمجتمع الدولي وبين ايران وبلدان المنطقةquot;.