تم نقل الناشطة الصحراوية أمينة حيدر الى المستشفى صباح اليوم لاصابتها بوعكة شديدة وآلام في المعدة اثر اضرابها عن الطعام لأكثر من شهر في مطار لانثاروتي الاسباني.

لانثاروتي: نقلت الناشطة الصحراوية امينة حيدر المضربة عن الطعام منذ اكثر من شهر في مطار لانثاروتي (الكناري، اسبانيا) الى المستشفى صباح الخميس، حسب ما اعلنت المتحدثة باسمها. وقالت ايدي اسكوبار ان امينة حيدر نقلت الى المستشفى بسيارة اسعاف بعد ان اصيبت باعياء شديد. وذكرت وسائل الاعلام الاسبانية ان حيدر تفوعت دما.

واوضح مصدر طبي ان امينة حيدر ادخلت الى المستشفى بعيد منتصف الليل بعد اصابتها باعياء شديد واوجاع في البطن. لقد تفوعت دما وتعاني من نقص شديد في المياه بجسمها ولكنها لم تغب عن الوعي موضحا انه لن يتم ارغامها على تناول الطعام.

ومع ذلك، اوضحت اسكوبار ان الناشطة الصحراوية تنوي مواصلة اضرابها عن الطعام الذي بدأته في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لحمل السلطات المغربية على السماح لبالعودة الى منزلها.

ونقلت امينة حيدر الى المسشفى بعد ساعات على مجيء شقيقتها ليلى حيدر لزيارتها في لانثاروتي. واوقفت السلطات المغربية امينة حيدر (42 سنة) لدى وصولها في 13 تشرين الثاني/نوفمبر الى العيون كبرى مدن الصحراء الغربية، آتية من جزر الكناري واتهمتها بانها رفضت quot;الامتثال لاجراءات الشرطة العادية ونبذت جنسيتها المغربيةquot;. وابعدتها في اليوم التالي جوا الى جزر الكناري حيث تواصل منذ 16 تشرين الثاني/نوفمبر اضرابا عن الطعام مطالبة بالعودة الى العيون.