قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

هنأ الرئيس الأميركي باراك أوباما نظيره اليمني الرئيس علي عبدالله صالح بنجاح العملية التي نفذتها قوات الأمن اليمنية اليوم ضد عناصر من تنظيم القاعدة وأدت الى مقتل 34 منهم وأسر 17 آخرين.

صنعاء:اعرب أوباما في اتصال هاتفي مع الرئيس علي عبدالله صالح عن شكره وتقديره لجهود اليمن في مكافحة الارهاب مشيدا بالعمليات quot;النوعية والناجحة والشجاعةquot; التي قامت بها الأجهزة الأمنية اليمنية ضد عناصر تنظيم القاعدة الخميس.
وأضافت الوكالة اليمنية للانباءان أوباما قال ان اليمن بمثل تلك العلميات يؤكد quot;تصميمه وعزمه على مواجهة خطر الارهاب الذي يشكله تنظيم القاعدة على أمن ومصالح اليمن والعالمquot; واشادته quot;بمستوى التعاون بين البلدين في هذا المجال وغيره من المجالاتquot;.

وأكد أوباما في اتصاله حرص الولايات المتحدة على تقديم العون والدعم لليمن في المجال الأمني واللوجستي والمجالات التنموية والاقتصادية والديمقراطية وغيرها. وقال quot;نحن ملتزمون بتقديم هذا الدعم سواء عبر التعاون الثنائي بين البلدين أو عبر حث الدول المانحة الأخرى على تقديم المزيد من المساعدات والدعم لليمن لمجابهة التحديات التي تواجههquot;. وأوضح ان الولايات المتحدة quot;تتفهم نواحي القلق المشروع للحكومة اليمنية ازاء قضية التمرد المسلح للحوثيينquot; مجددا دعم واشنطن quot;لوحدة اليمن وأمنه واستقراره باعتباره امرا مهما للمنطقة والعالمquot;.

كذلك بحث الرئيسان في الاتصال آخر التطورات الاقليمية والدولية. وكانت وزارة الدفاع اليمنية أعلنت عن مقتل 34 من عناصر القاعدة وأسر 17 آخرين في عملية وصفتها quot;بالاستباقيةquot; قبل قيامهم بهجمات تستهدف المصالح اليمنية والأجنبية