قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يتأخر تنفيذ صفقة التبادل للافراج عن الجندي الاسرائيلي الاسير غلعاد شاليط بسبب تردد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حسبما أفادت شبكة quot;فوكسquot; الاخبارية الاميركية.

بيت لحم: أفادت شبكة quot;فوكسquot; الاخبارية الاميركية ان تنفيذ صفقة التبادل للافراج عن الجندي الاسير غلعاد شاليط يتأخر بسبب تردد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأن الاطراف تنتظر منذ 3 اسابيع رد اسرائيل الرسمي على اقتراح حركة حماس. وجاء في تقرير بثته الشبكة الليلة ان أعضاء منتدى الوزراء السبعة منقسمون على أنفسهم بشأن الصفقة المقترحة.

ونقلت شبكة quot;فوكسquot; عن مصدر إسرائيلي مطلع على سير المفاوضات قوله انه يبدو ان الوسيط الالماني منحاز لصالح حركة حماس. ورأى المصدر ان السبب وراء ذلك قد يكون العلاقات الاقتصادية بين المانيا وإيران التي تساند حماس.

وكانت مصادر دبلوماسية في القاهرة قد قالت اليوم ان إسرائيل ما زالت تصر على رفضها اطلاق سراح 50 اسيرا فلسطينيا ومن بينهم القيادي الفتحاوي مروان البرغوثي. وأعربت المصادر عن أملها في تلقي رد اسرائيل النهائي في غضون 48 ساعة. وذكر بهذا الخصوص ان مدير المخابرات المصرية العامة عمر سليمان سيزور اسرائيل الاحد.