قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ارتفعت حصيلة الاعتقالات في صفوف تنظيم القاعدة إلى أكثر من 30 شخصاً، وبحسب بعض التقارير فإن قوات الأمن قبضت على اربعة من عناصر التنظيم في داخل المستشفيات.

صنعاء: اكد موقع تابع لوزارة الدفاع اليمنية السبت ان حصيلة الاعتقالات في صفوف تنظيم القاعدة قد تجاوزت 30 معتقلا خلال اليومين الماضيين، فيما ظل التوتر الى تصاعد في الجنوب مع تنظيم تظاهرات مطالبة بالتحقيق في الغارات التي شنتها السلطات في محافظة ابين الخميس.

وقال موقع quot;26 سبتمبرquot; ان quot;الملاحقات التي قامت بها الاجهزة الامنية بعد العملية الاستباقية التي استهدفت (الخميس) احدى الخلايا الارهابية الانتحارية في قرية سلم بمديرية أرحب (في ضواحي صنعاء) قد اسفرت عن ضبط حوالى 29 شخصا من عناصر تنظيم القاعدةquot;.

وكانت المعلومات الرسمية اشارت الخميس الى قيام السلطات باعتقال 17 شخصا في منطقة صنعاء وضواحيها بينهم اربعة من اعضاء خلية انتحارية كانت تستعد لتنفيذ هجمات، فيما قتل اربعة اعضاء آخرين في الخلية خلال المواجهات. الى ذلك، اعلن الموقع ان قوات الامن قبضت على اربعة من عناصر من تنظيم القاعدة في مستشفيات عدن (جنوب) الجمعة.

ونقل الموقع عن مركز الاعلام الامني قوله ان العناصر الاربعة الذين تم القبض عليهم كانوا اصيبوا في الغارات التي quot;استهدفت معسكر القاعدة التدريبيquot; في منطقة المعجلة في محافظة ابين الجنوبية. وكانت السلطات اعلنت انها قتلت ما بين 24 الى 30 عنصرا من القاعدة بينهم اجانب اجنبية في قصف quot;وكر كان يستخدم كمركز لتدريب عناصر القاعدة في منطقة المعجلة بمحافظة أبينquot; في جنوب اليمن، وذلك تزامنا مع العملية التي نفذتها في منطقة صنعاء.

واوضح quot;26 سبتمبرquot; السبت ان من بين القتلى في ابين سعوديين، علما ان اليمن بات مقرا لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي نتج من دمج فرعي القاعدة في السعودية واليمن بعد فرار عدد من ناشطي القاعدة السعوديين الى اليمن المجاور. كما ذكر الموقع نقلا عن مصادر محلية ان معسكر التدريب في منطقة المعجلة انشىء quot;بدعم من طارق الفضليquot;، وهو اسلامي بات من ابرز قادة الحراك الجنوبي الداعي للانفصال عن شمال اليمن.