غزة: قال بيان للحكومة الفلسطينية المقالة في غزة ان رئيس الوزراء اسماعيل هنية اعطى تعليماته اليوم الى وزارة الداخلية والاجهزة الامنية المختصة بتفكيك ملف المعتقلين على خلفية احداث رفح الدامية قبل نحو ثلاثة اشهر.

وقال البيان ان هذا القرار يأتي في سياق ايجاد حل لهذا الملف وquot;تأكيدا على صيانة وحدة شعبنا والحفاظ على الروابط الوطنية والاسلامية بين أبناء شعبناquot;.

وذكر ان هنية زار المعتقلين واعرب لهم عن حرص الحكومة quot;على التمسك بالحقوق الوطنية وثوابت شعبنا وحرصها على القيم الاسلاميةquot;.
يذكر ان 26 شخصا لقوا مصرعهم في 14 من اغسطس الماضي في اشتباكات مسلحة دامية بين مجموعة مسلحة وقوى الامن والشرطة في حكومة غزة مدعومة بكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة (حماس) في محيط مسجد (ابن تيمية) بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

واسفرت الاشتباكات وفق مؤسسات حقوق الانسان في غزة عن مقتل 26 شخصا واوقعت حوالي 100 جريح في صفوف المتقاتلين والمدنيين من سكان المنطقة التي شهدت المواجهات.

وجاءت المواجهات بعد ساعات من اعلان الشيخ عبد اللطيف موسى امام مسجد (ابن تيمية) في رفح عن ولادة ما سماه الامارة الاسلامية في اكناف بيت المقدس خلال خطبة لصلاة الجمعة في 14 أغسطس الماضي.
وكان المسجد محصنا بمجموعة من الملثمين المسلحين من جماعة (جند انصار الله) السلفية والذين قتل عدد منهم في الاشتباكات فيما اعتقل العديد منهم.