قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: تعهدت جورجيا ارسال نحو 1000 جندي الى افغانستان في ما يعتبر مؤشر quot;امتنانquot; حيال حلفائها الغربيين، بحسب ما نقلت الصحافة الاميركية عن الرئيس ميخائيل ساكاشفيلي الذي تسعى بلاده للانضمام الى حلف شمال الاطلسي.

وقال ساكاشفيلي في مقال في +وول ستريت جورنال+ quot;تعهدت بلادي ارسال نحو 1000 جندي، ما يجعل جورجيا المساهم الاكبر من حيث عدد الجنود نسبة الى عدد سكانهاquot;. ونشرت جورجيا نحو 170 جنديا في افغانستان في تشرين الثاني/نوفمبر يعملون تحت امرة قيادة القوات الفرنسية.

ومن المقرر ان تنشر 800 جندي اضافي بحلول الربيع المقبل في ولاية هلمند (جنوب) الى جانب مشاة البحرية الاميركية، بحسب الرئيس الجورجي. وتابع ساكاشفيلي ان quot;جورجيا تعبر عن امتنانها لشكل الدعم الذي قدمته الولايات المتحدة واوروبا في السنوات الاخيرة. والان نحن فخورون بان نقف ونقاتل الى جانبكمquot;.

وكان حلف شمال الاطلسي قد جمد علاقاته مع روسيا بعد الحرب الخاطفة التي شنتها موسكو على جورجيا في اب/اغسطس 2008. واستؤنف التعاون رسميا في مطلع كانون الاول/ديسمبر. وكانت جورجيا نشرت نحو 2000 جندي في العراق منذ اب/اغسكس 2003، لكنها سارعت الى سحبهم لتعزيز قواتها في مواجهة الجيش الروس.