قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: وصلت الاحد الى سوريا قافلة المساعدات الانسانية quot;شريان الحياة 3quot; التي تضم نحو 250 شاحنة متوجهة الى قطاع غزة من لندن ويرافقها وفد اوروبي مكون من 300 شخصية.

وذكر مصدر فلسطيني ان القافلة quot;وصلت الى سوريا صباح الاحد عبر منفذ السلامة الحدودي البري السوري التركي في مدينة اعزاز (القريبة من حلب) قادمة من لندنquot;.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) quot;تضم القافلة التي يرافقها وفد أوروبي مكون من 300 شخصية نحو 250 شاحنة محملة بالمساعدات والمعدات الطبية والمواد الغذائية (...) يقودها النائب البريطاني جورج غالاويquot;.

وتابعت الوكالة ان quot;القافلة ستصل غزة في 27 كانون الثاني/يناير 2010 عن طريق معبر رفحquot;.

واوضحت ان quot;قافلة المساعدات السورية السابعة والعشرين المقدمة من اللجنة الشعبية السورية العليا لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني ستنضم الى قافلة المساعدات الإنسانيةquot;.

وقال أحمد عبد الكريم رئيس اللجنة في تصريح لسانا quot;إن القافلة السورية تضم 7 شاحنات كبيرة تحمل نحو 150 طنا من المواد الغذائية ومواد التنظيف والألبسةquot; مشيرا الى ان quot;القافلة ستفرغ حمولتها في عمان لتنقلها سيارات الهيئة الهاشمية الخيرية الأردنية التي تساهم في تأمين وصول قوافل المساعدات السورية إلى أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع المحاصرquot;.

يذكر أن القافلة الأوروبية هي الثانية التي تنظمها جمعية quot;فيفا باليستينياquot; (تحيا فلسطين) الخيرية التي أسسها غالاوي في المملكة المتحدة.