قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يقل تقرير للمعهد الكوري الجنوبي لتحليل الدفاع سينشر في كانو الثاني/ يناير، ان كوريا الشمالية ستنهي صنع قنبلة نووية تطلق في صاروخ وانها تحتاج فقط إلى الوقت.

سيول: ذكرت وكالة الانباء الكورية الجنوبية quot;يونهابquot; نقلا عن المعهد الكوري الجنوبي لتحليل الدفاع (حكومي) ان كوريا الشمالية ستنهي يوما ما صنع قنبلة نووية صغيرة جدا لاقلمتها مع صاروخ. وقال المعهد في تقرير سينشر في كانون الثاني/يناير المقبل quot;نعتقد ان كوريا الشمالية لم تنته بعد (من جهودها في هذا الاطار) من صنع التكنولوجيا التي ستساعدها على صنع هذه القنبلة الصغيرةquot;.

واضاف quot;لكن المسألة ليست سوى مسألة وقتquot; فهناك موقع في البلاد لاختبار المتفجرات القوية بالاضافة الى وجود حوالى ثلاثة الاف عالم. واوضح التقرير الذي نشرته الوكالة انه يوجد في كوريا الشمالية ايضا 28 هيئة حكومية تعمل من اجل التنمية النووية وهي تابعة للجنة الوطنية للدفاع وللحزب الشيوعي. واجرت كوريا الشمالية تجربتين نوويتين في تشرين الاول/اكتوبر 2006 وايار/مايو 2009.

واعلنت الولايات المتحدة مؤخرا انها تجري مشاورات مع شركائها في المفاوضات النووية السداسية (الصين وكوريا الجنوبي واليابان وروسيا) حول الوسائل الكفيلة باستئناف المفاوضات السداسية. وكانت كوريا الشمالية انسحبت في نيسان/ابريل من المفاوضات السداسية الرامية الى حملها على التخلي عن برنامجها النووي.