قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: اعلن مسؤولون بريطانيون ان لندن طلبت الاثنين من الصين العفو عن بريطاني محكوم بالاعدام بعد ادانته بتهريب مخدرات وسينفذ بحقه الحكم في 29 كانون الاول/ديسمبر. وكان اكمل الشيخ اعتقل العام 2007 في اورومتشي عاصمة اقليم شنجينانغ الذي يتمتع بحكم ذاتي في شمال غرب الصين، وفي حوزته اربعة كيلوغرامات من الهيرويين، وحكم عليه بالاعدام في التاسع من كانون الاول/ديسمبر 2008.

وافاد محامو الشيخ انه يعاني اختلالا عصبيا. واضافوا ان المحكمة الصينية رفضت نداء اخيرا لعدم اعدامه، لافتين الى انه متزوج واب لثلاثة اولاد. وفي حال تنفيذ حكم الاعدام هذا، فسيكون الاول الذي ينفذ بحق مواطن اوروبي منذ خمسين عاما في الصين، وفق المصدر نفسه.

وفي بداية كانون الاول/ديسمبر، طلب رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون من نظيره الصين وين جياباو في اتصال هاتفي ان تتم اعادة النظر في قضية اكمل الشيخ وخصوصا انه يعاني اختلالا نفسيا.

وقال متحدث باسم الخارجية البريطانية quot;يمكن التاكيد ان السلطات الصينية ابلغتنا ان اكمل الشيخ سيعدم في 29 كانون الاول/ديسمبر. هذا الخبر يثير خوفنا وقلقنا العميقquot;. واضاف quot;سنعمد خلال الايام المقبلة الى توجيه نداء جديد الى السلطات الصينية للعفو عنهquot;.