ارتفع عدد المهاجرين الى اسرائيل هذا العام حيث وصل عدد الواصلين اليها 16.244 شخصاً.

بيت لحم: لأول مرة في غضون 10 سنوات ارتفع عدد المهاجرين الى اسرائيل هذا العام ، وفقا لرئيس الوكالة اليهودية ناتان شارانسكي ووزير الهجرة والاستيعاب صوفا لاندفير. وفي عام 2009 هاجر الى اسرائيل حوالي 16.244 شخص بنسبة 17 في المئة مقارنة بالعام الماضي 13.859.

فقد ازداد عدد المهاجرين من البلدان الناطقة بالانكليزية بنسبة 17 في المئة هذا العام ، من 4،511 إلى 5،294 وفقا لما قاله ايلي كوهين ، المدير العام للوكالة في قسم عاليه. وقال شارانسكي أمس في مؤتمر صحافي في الوكالة اليهودية ومقرها في القدس quot;هذا العام كان هناك المزيد من المهاجرين من الاتحاد السوفياتي السابق ، وأكثر المهاجرين من الولايات المتحدة ، من بريطانيا وجنوب افريقيا وهناك زيادة من كل مكان تقريبا.quot;

أكبر عدد من المهاجرين الجدد لا يزال يأتي من الاتحاد السوفياتي السابق ، حيث الأرقام بنسبة 21 في المئة من 5،867 إلى 7،120. وعزا شارانسكي ان الارتفاع في عدد المهاجرين جاء بعدما وعدت الوكالة اليهودية بمساعدتهم مثل فتح حسابات مصرفية والرعاية الصحية ، الخ.

الأرقام التي قدمت في المؤتمر الصحافي أمس تشمل أربع طائرات محملة من المهاجرين الذين من المقرر ان يصلوا الى اسرائيل هذا الاسبوع ، ولكن يستبعد الاثيوبيين الذين انتقلوا إلى إسرائيل هذا العام لانهم لم يهاجروا وفقا لقانون العودة ولكن على أساس قانون خاص.